Considerations To Know About تقنيات التحدث

Wiki Article

 أتطلع بشغف لفرصة العمل مع (اسم الشركة) ……………….. وأطمح بشدة للمساهمة في تحقيق رؤية الشركة وأهدافها.

فكلمات كثيرة عندما تستمع إليها تبدو سهلة ولكن مع عند النطق يختلف القول فتختلف نطق الكلمات وتوزيع الحروف في عملية فتح وقفل الفم وعملية الحروف الساكنة والمتحركة لتعطي نطق مختلف لكل كلمة.

إليك بعض التقنيات المفيدة من أجل التحدث عن نفسك بطريقة ملفتة وجذابة في مقابلات العمل:

الأسلوب التعبيري هو عفوي، عامي، وغير متحيز. نستخدمها أثناء الدردشة، أو التعبير بشكل علني عن مشاعرنا، أو إلقاء النكات بطريقة مريحة، أو الشكوى بحرية، أو الاختلاط مع الناس بشكل غير رسمي.

يعتبر الخوف من التحدّث أمام الجمهور والذي يتحوّل في بعض الأحيان إلى فوبيا تعرف باسم "جلوسوفوبيا" أحد أكثر المخاوف شيوعًا في العالم. ففي الوقت الذي قد تشعر فيه ببعض التوتّر قبل التحدّث أمام عدد كبير من الجمهور، يسيطر الرعب على الأشخاص المصابين بالجلوسوفوبيا.

الاسترخاء والثقة بالنفس: قبل المقابلة قم بتمارين الاسترخاء والتنفس العميق لتهدئة الأعصاب وزيادة الثقة بالنفس.

يمكنك البدء بتزويد جمهورك بالحقائق والأرقام التي تزيد من وعي الجمهور بالموضوع. يمكن أيضًا استخدام الحجج لإقناعهم بنقاطك.

يشبه هذا العرض الرسائل المكتوبة، وبعد ذلك يقوم الجمهور بتقديم التعليقات والاستفسارات لتوضيح نقاطك.

يمكنك أيضًا مقارنة تسجيلاتك بتلك الناطقين الأصليين للتعرف على الاختلافات.

ولكن لابد وأنك تتساءل كيف أستطيع تحويل أي لغة جديدة إلى شيء ملموس أتقنه يوميًا، بل وترى تأثيره في تحسن مهاراتك يومًا فيوم.

 حيث ساهمت اتبع الرابط في تحقيق العديد من الإنجازات والمشاريع البارزة. ينبع شغفي القوي تجاه (ذكر ما يحفزك في عملك) …………… وأسعى دائماً للتطور المهني وتقديم قيمة مضافة لأي فريق أنضم إليه.

يستخدم المتحدث أسلوباً مبسطاً في إيصال رسالته إلى الجمهور، فلا يستعرض رسالته بأسلوب الأرقام مستخدماً التراكيب الفنية التخصصية؛ بل يميل إلى استخدام اللغة القريبة من الناس والمفهومة من قِبل الجميع، فعلى سبيل المثال: لكي تستطيع إيصال فكرة "لا يوجد أثمن من الصحة على وجه الأرض"، لا عليك استعراض أعداد الوفيات التي تتوفى يومياً من جراء حوادث السيارات مثلاً وبأسلوب مقيت وممل، بل تستطيع استعراض قصة شخص ما قد فقد القدرة على المشي من جراء استهتاره في صحته وميله إلى السرعة الشديدة في قيادة السيارة، وتستطيع أن تلقي الضوء على انعكاس ذلك على شخصيته وطريقة تعامله مع أولاده، وكيف يمكن لهفوة صغيرة أن تفقده كثيراً من النعم التي لم يكن يشعر بقيمتها في الماضي، فها هو الآن غير قادر على أن يكون الأب المثالي ولا الزوج المثالي، فقد أصابته الهشاشة النفسية والأسى الشديد وطغت السوداوية على نظرته إلى الحياة.

باستخدام هذه المستويات، يمكننا تعزيز قدرتنا على التحدث بلغة لائقة واستخدام المصطلحات والمفردات المناسبة لكل سياق.

استخدم قصص وأمثلة واقعية لتوضيح مهاراتك وقدراتك بشكل ملموس وجذاب.

Report this wiki page